الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بالصور: أول فندق فى الفضاء خارج كوكب الأرض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Goda232

avatar

عدد المساهمات : 16
نقاط : 42
تاريخ التسجيل : 03/08/2012

مُساهمةموضوع: بالصور: أول فندق فى الفضاء خارج كوكب الأرض   الأحد أغسطس 12, 2012 12:24 pm

http://im27.gulfup.com/2012-08-12/1344774218921.jpg









يرغب البعض في السفر للابتعاد عن مشاكل الحياة، وبحثاً عن التغيير والتمتع بمناظر وأجواء جديدة، أو “تغيير جو” كما نقول، وهذا الفندق الجديد يتيح “تغيير الجو” حرفياً على الأقل؛ لأن الإقامة ستكون خارج كوكب الأرض كلياً!

كشفت روسيا هذا الأسبوع عن مخطط لفندق جديد تعتزم تشييده سيكون الأول من نوعه كفندق يستقبل النزلاء في الفضاء على ارتفاع حوالي 217 ميل أو 350 كيلومترا من كوكب الأرض، ومن المقرر افتتاحه في عام 2016. وحتى الآن يذهب الراغبون في استكشاف الفضاء بهدف السياحة، كرجل الأعمال الأمريكي دينيس تيتو، الذهاب إلى المحطة الفضائية الدولية.

مخطط لإمكانات أول فندق في الفضاء “محطة الفضاء التجارية”والشكل المتوقع من الداخل

وتبدأ رحلة ضيوف الفندق بطريق الوصول الذي يعتبر مغامرة بذاته؛ إذ يتطلب رحلة يومين على متن مركبة الفضاء “سيوز” والتي تستخدم لنقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية. وسيضم الفندق الذي يحمل اسم “محطة الفضاء التجارية” أربع كابينات تستضيف سبعة نزلاء في المرة الواحدة، وسيختار النزلاء بين أسرة للنوم أفقية ورأسية، وسيتوفر لكل ضيف نوافذ هائلة في غرفته تطل دوماً على كوكب الأرض من تحته.

وبجانب مشهد كوكب الأرض المميز من الفضاء، فسيتمتع ضيوف الفندق بظروف أفضل من تلك الموجودة على “محطة الفضاء الدولية”، فسيتمكنون من تناول وجباتهم المطهية المعتادة بعد تسخينها في فرن الميكرويف بدلاً من الأطعمة الجافة التي يتناولها رواد الفضاء، مع توافر المشروبات والعصائر المختلفة عدا الكحوليات التي تُمنع تماماً، ولكن سيكون عليهم استعمال حمامات تستخدم الهواء بدلاً من المياه.

وعلى الرغم من صغر حجم الفندق، بالمقاييس الأرضية، سيكون على النزلاء توقع وصول ضيوف جدد بدون دعوة سابقة؛ فالفندق سيُتاح لرجال الفضاء من نزلاء المحطة الفضائية الدولية حال حاجتهم في أي وقت.

وتوقع سيرجي كوستينكو مدير شركة “أوربيتال تيكنولوجي”، التي ستتولى تشييد الفندق، أن يجتذب فندق الفضاء “الأثرياء والعاملين لشركات تسعى إلى إجراء البحوث الفضائية”. وبالطبع سيكون الأثرياء جزء أساسي من النزلاء؛ إذ تبلغ تكلفة الإقامة لخمس ليالي نحو 750 ألف دولار للفرد.

والآن وبغض النظر أن افتتاح فندق الفضاء سيكون بعد أربعة أعوام، وبالطبع سنحاول نسيان التكلفة الباهظة للرحلة… فهل ستحب أن تخوض تجربة كهذه؟ وماذا سيكون شعورك حينها بنظرة إلى الأرض من خارجها؟ وما رأيك في مثل هذه المشروعات؟؟ اخبرنا برأيك في التعليق، وشاهد المزيد من صور لما سيبدو عليه فندق “محطة الفضاء التجارية”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بالصور: أول فندق فى الفضاء خارج كوكب الأرض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام :: القسم العام-
انتقل الى: